ترفع شركة Trump Media دعوى قضائية ضد المتسابقين السابقين في برنامج "Apprentice" والمؤسسين المشاركين لـ Truth Social لتجريدهم من أسهمهم




رفعت شركة الإعلام التابعة للرئيس السابق دونالد ترامب دعوى قضائية ضد اثنين من مؤسسيها، الذين كانوا أيضًا متنافسين في برنامج ترامب الواقعي "The Apprentice"، زاعمين أنهم أساءوا إدارة العمل ويجب تجريدهم من أسهمهم في الشركة العامة الجديدة .


تم رفع الدعوى في 24 مارس في محكمة ولاية فلوريدا، قبل يوم واحد فقط من ظهور مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا لأول مرة في سوق الأوراق المالية في ناسداك . ارتفعت قيمة شركة Trump Media، التي تعد منصة وسائل التواصل الاجتماعي الناشئة Truth Social، في أول يومين من التداول، وتبلغ قيمتها حاليًا حوالي 6.8 مليار دولار.

تزعم الدعوى القضائية المرفوعة من مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا أن المؤسسين المشاركين، آندي ليتنسكي وويس موس، "فشلا بشكل مذهل" في إنشاء الشركة وإنشاء هيكل فعال لحوكمة الشركات. وكجزء من صفقتهم الأولية مع ترامب، تلقى المؤسسون المشاركون 8.6 مليون سهم في شركة Trump Media، تقدر قيمتها حاليًا بـ 432 مليون دولار، والتي تسعى الدعوى القضائية إلى استعادتها.
تلقي الدعوى أيضًا باللوم على Litinsky و Moss في الظهور الأول لـ Truth Social ، زاعمين أنهما استأجرا فريقًا "معيبًا" لإدارة تطوير منصة التواصل الاجتماعي وخلقا "ثقافة مؤسسية سامة".
وتزعم الدعوى القضائية أن "إطلاق Truth Social لم يتم بسلاسة، مما أدى إلى انتقاد الصحافة المعادية للشركة بسبب أوقات انتظار المستخدم الطويلة والإخفاقات الفنية، على حساب السمعة التجارية للشركة".
ورفض محامي ليتنسكي وموس، كريستوفر جيه كلارك، التعليق على الدعوى.

يأتي تقديم ترامب ميديا ​​في أعقاب شكوى قدمها ليتنسكي وموس في فبراير/شباط في محكمة ديلاوير القضائية، تسعى إلى منع الرئيس السابق من اتخاذ خطوات قال الاثنان إنها ستخفض بشكل حاد حصتهما المجمعة البالغة 8.6٪ في ترامب ميديا.

وفي الوقت نفسه، يمتلك ترامب حوالي 57% من شركة Trump Media، وهي حصة تقدر قيمتها بحوالي 4 مليارات دولار - على الورق على الأقل - بناءً على سعر السهم اليوم. يخضع ترامب وكبار المساهمين الآخرين حاليًا لشرط "الحجز" الذي يمنعهم من بيع الأسهم لمدة ستة أشهر على الأقل.