تقوم Google بقلب المفتاح على شبكة"ابحث عن جهازي" لبعض المستخدمين

إعدادات ميزة البحث في وضع عدم الاتصال متاحة للبعض، ولكنها ربما لا تعمل بعد





  • يبدو أن البحث في وضع عدم الاتصال واكتشاف المتعقب غير المرغوب فيه جاهزان تقريبًا لشبكة Find My Device من Google.
  • .ظهرت إعدادات الميزة لدى بعض مختبري النسخة التجريبية، ولكن من غير المرجح أن تكون الميزة فعالة في الوقت الحالي.
  • من المتوقع أن يدعم Android 15 ميزة "العثور على جهازي" في وضع عدم الاتصال بشكل كامل، على الرغم من القيود الحالية.

تعمل Google على تطوير ميزة Find My Device منذ بعض الوقت. لكي تعمل بشكل كامل، تحتاج أجهزة Android غير المتصلة بالإنترنت إلى القدرة على بث إشارة أثناء إيقاف تشغيلها. وهذا يعني أنهم بحاجة إلى نوع معين من وحدة تحكم Bluetooth والأجهزة التي تدعمه. وعلى الرغم من هذه العقبات، يبدو أن الشركة قد حققت تقدمًا أخيرًا فيما يتعلق بميزة Find My Device للاستخدام دون الاتصال بالإنترنت.



متعلق بالشيء الوحيد الذي يعيق شبكة Find My Device من Google الآن هو Appleإن البحث عن المتتبعات في وضع عدم الاتصال والكشف عن المتعقبات غير المرغوب فيها جاهز تمامًا بخلاف ذلك

كما رصده محقق كود Android AssembleDebug ، فإن بعض أولئك الذين لديهم حق الوصول إلى الإصدار التجريبي من Google Play Services يرون الآن خيار استخدام Find My Device في وضع عدم الاتصال. إعدادات ميزة البحث في وضع عدم الاتصال التي يراها الأشخاص معطلة ، وبدون شبكة ، ومع وجود شبكة في المناطق ذات حركة المرور العالية فقط ، ومع شبكة في جميع المناطق .

يتوقع المصدر أن الطرح قد يكون مرتبطًا بالإصدار التجريبي من Google Play Services 24.12.14 ، لكننا لسنا متأكدين من أن هذا هو الحال، لأن الأجهزة التي قمنا بتثبيت هذا الإصدار عليها لم تتمكن من الوصول إلى هذه الميزة على الفور. أبلغ أحد تلميحات Android Police أيضًا عن رؤية الإعدادات الجديدة على إصدار Play Services 24.10.59 ، لذلك يبدو أنه تم طرحها من جانب الخادم. سترى الأجهزة التي يمكنها تمكين الميزة الخيار الجديد ضمن الإعدادات → الأمان والخصوصية → مكتشفات الأجهزة → العثور على جهازي .


الإعدادات نشطة بالنسبة للبعض، ولكن هذا لا يعني أن شبكة العثور على جهازي تعمل

كما يشير مشعل الرحمن ، لم يتم دفع إشعار الاشتراك عندما تم تفعيل الإعدادات لهؤلاء المستخدمين. يشير هذا إلى أن Google ليست مستعدة تمامًا لطرح هذه الميزة. بالنظر إلى أنه من المتوقع أن تستخدم شبكة Find My Device المحسنة الأجهزة التي تم الاشتراك فيها لتحديد موقع الأجهزة غير المتصلة وإدارتها، فإن حقيقة أن الطرح محدود وعدم ظهور مطالبة الاشتراك يعني أن الميزة لن تكون مفيدة بشكل خاص في على المدى القريب، هذا إذا نجح على الإطلاق.

عند ظهور Android 15 رسميًا، من المتوقع أن يكون الإصدار الأول الذي يدعم بشكل كامل ميزة Find My Device دون اتصال بالإنترنت. من المفترض أن يتضمن البرنامج واجهات برمجة التطبيقات الضرورية للتأكد من أن أجهزة Bluetooth الخاصة بالجهاز تدعم خدمات الموقع دون اتصال بالإنترنت. على الرغم من أن طرح هذه الميزة قد يبدو بطيئًا، إلا أن جوجل لم تسمح لها بالتراجع. في الواقع، من المفترض أن الشركة تعمل على ذلك منذ عام 2023، وكان دعم واجهة المستخدم قيد التطوير لنظام Android.

ومع ذلك، فإن إحدى العوائق التي يتعين على شركة Google التغلب عليها هي وظيفة شبكة Find My Device الخاصة بها. لكي تعمل الميزة بأفضل ما لديها، تحتاج جوجل إلى إيجاد طريقة للحفاظ على أمان مستخدميها من التتبع غير المرغوب فيه. وإلى هذا الحد، تعمل الشركة – جنبًا إلى جنب مع شركة آبل – على تطوير طريقة لإخطار الأشخاص بمثل هذا التتبع. وبعد الانتهاء من هذه التفاصيل، ستقترب خدمة Find My Device بكامل طاقتها من أن تصبح حقيقة.