تتخلى أمازون عن نظام الدفع بدون أمين الصندوق، "Just Walk Out"، لصالح عربة التسوق الذكية


.تقوم أمازون بإزالة خدمة الدفع بدون أمين الصندوق من متاجر البقالة الطازجة

وفي تصريح لـ Fox News Digital، قالت المتحدثة باسم أمازون، جيسيكا مارتن، إن الشركة أعادت صياغة تقنية "Just Walk Out" الخاصة بها وأنشأت "Dash Carts".
"لقد سمعنا أيضًا من العملاء أنه على الرغم من استمتاعهم بميزة تخطي خط الدفع مع Just Walk Out، إلا أنهم أرادوا أيضًا القدرة على العثور بسهولة على المنتجات والصفقات القريبة، وعرض إيصالاتهم أثناء التسوق ، ومعرفة مقدار الأموال التي ينفقونها قال مارتن: "تم حفظها أثناء التسوق في جميع أنحاء المتجر".

شريطحمايةآخريتغيريتغير ٪
أمزنشركة أمازون.كوم182.41+1.72+0.95%

وأضافت: "لتوفير المزيد من الراحة لعملائنا، فإننا نطرح Amazon Dash Cart، وهي عربات التسوق الذكية الخاصة بنا، والتي تتيح للعملاء كل هذه المزايا، بما في ذلك تخطي خط الخروج".


توجد لافتة مكتوب عليها "Just Walk Out Shopping" بجوار عرض الفواكه والخضروات الطازجة داخل متجر بقالة Amazon Fresh في إيلينغ، غرب لندن، إنجلترا.  (نيكلاس هالين/ وكالة الصحافة الفرنسية عبر غيتي إيماجز / غيتي إيماجز)


ستسمح "Dash Carts" الجديدة من أمازون للمستخدمين بالحفاظ على إجمالي المبلغ أثناء التسوق.

وقال مارتن: "تمكن Dash Cart العملاء من مسح العناصر الموجودة على العربة ووزنها، وتساعدهم في العثور على العناصر في جميع أنحاء المتجر، وتوفر تجارب تسوق مخصصة، وتتيح للعملاء حمل العناصر أثناء التسوق، كل ذلك مع مساعدتهم على تتبع إنفاقهم في الوقت الفعلي". 

محل بقالة أمازون فريش في إيلينغ، غرب لندن، إنجلترا. (ليون نيل / غيتي إيماجز / غيتي إيماجز)

وقالت أمازون إن العربات ستستخدم مزيجًا من رؤية الكمبيوتر و"دمج أجهزة الاستشعار" للمساعدة في تحديد العناصر الموضوعة في العربة.

لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) تحقق مع أمازون وتجار التجزئة الآخرين بشأن البيع المزعوم للمنتجات المحظورة

سيقوم المتسوقون بالتقاط أحد العناصر ومسحه ضوئيًا على إحدى كاميرات "Dash Cart" ووضعه في عربة التسوق كما يفعلون عادةً.


متسوقون في محل بقالة أمازون فريش في إيلينغ، غرب لندن، إنجلترا. (ليون نيل / غيتي إيماجز / غيتي إيماجز)

ستستمر متاجر Amazon Go الصغيرة في استخدام تقنية "Just Walk Out"، جنبًا إلى جنب مع مواقع Fresh الأصغر في المملكة المتحدة. وستستمر الشركة أيضًا في ترخيص النظام بدون أمين الصندوق لتجار التجزئة الآخرين.

بالنسبة للمتسوقين غير المهتمين باستخدام هذا الابتكار ، قالت الشركة إنها ستوفر خطوط تسجيل المغادرة الذاتية والمساعدة في الخروج من المتاجر "حتى يتمكن العملاء من اختيار ما يناسبهم بشكل أفضل".